آخر الأخبار

Post Top Ad

السبت، 29 سبتمبر 2018

بذور الكتان للتنحيف


🍃⚋بذور الكتان للتنحيف
ماهي الأسرار وراءها 
⚊تعد بذور الكتان مصدر غني بالمكونات التي تفيد الجسم، وتعمل على تنحيف الجسم، ومن تلك المكونات:
🔮⚊1- ألياف عالية
بذور الكتان غنية بالألياف، وهي مادة مغذية تجعل حركة الأمعاء منتظمة، لأنها تمنع الإفراط في تناول الطعام، لذلك هي مفيدة لإدارة الوزن.
كما أن الألياف المتواجدة فيها تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية عن طريق الحد من مستويات الكوليسترول الكلي والضعيف.
🔮⚊2- غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3
بذور الكتان هي واحدة من أفضل مصادر حمض ألفا لينولينيك (ALA)، وهو حمض دهني أوميغا 3 النباتي، التي لديها القدرة على قمع الشهية مع زيادة الشبع، بالتالي فقدان الوزن.
كما تمتلك (ALA) القدرة على إبطاء عملية الهضم وامتصاص الدهون "السيئة" في الدم.
🔮⚊3- تحتوي على مضادات الأكسدة
تعد مضادات الأكسدة وفيرة في بذور الكتان، والتي تعمل على تحسين وظيفة الخلايا التي تقوم بحرق الدهون، كما وتعمل على الحماية ضد الجذور الحرة في جسدك.
🔮⚊4- منخفضة الكربوهيدرات
يمكن استخدام الكتان كبديل أقل كثافة للطاقة، حيث أنه منخفض النشا والسكر، هذا عدا عن كون معظم الكربوهيدرات في بذور الكتان هي ألياف.
🔮⚊5- مصدر للبروتين
تحتوي بذور الكتان على 20 ٪ من البروتين، التي يمكن أن تساعدك أيضا على فقدان الوزن، وفي حال كنت نباتًيا لا تفضل أكل اللحوم، فإن اختيار بذور الكتان هو الحل الأمثل لتعويض البروتين.
🔮⚊6- غنية بالقشور
تحتوي بذور الكتان على قشور أكثر من 800 مرة من أي نبات آخر، وتعد هذه القشور غنية بالمركبات الفينولية التي تزيد من نشاط مضادات الأكسدة، بالتالي إنقاص الوزن عن طريق مسح جذور الأكسجين الحر الضارة.

♡ لو استفدت و شارك الفائدة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

نهاية الموقع