آخر الأخبار

Post Top Ad

الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

طرق التخسيس بسرعة

السمنة 

يعاني الكثير من الناس من مشكلة السمنة وزيادة الوزن، حيث تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم مما يتسبب في فقدان الجسم لرشاقته وتناسقه، ويؤثر على نفسية الأشخاص المصابينفيشعرون بالتوتر والاكتئاب والقلق، كما وتعيق هذه المشكلة ارتدءئهم لأنواع الألبسة المختلفة التي تُبرز مناطق الجسم، ولذلك سوف نذكر في هذا المقال بعض الطرق الفعالة التي تساعد على حرق الدهون وتخسيس الوزن بطريقة سريعة.


 طرق تخسيس الوزن بسرعة

 تقسيم الوجبات الثلاثة الأساسية إلى أربع أو خمس وجبات صغيرة، حيث يتم تناولها كل ساعتين، إذ تساعد تلك الوجبات الصغيرة على استقرار نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى أنّها تحول دون اندفاع الشخص على الوجبات الدسمة المليئة بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية.
 تناول كميات كثيرة من الماء، إذ تعد من أهم الطرق السريعة للتخسيس؛ لأنه يحفز الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة، ويُنصح بتناول كوب من الماء قبل وجبة الطعام بعشر دقائق لإعطاء المعدة الشعور بالامتلاء، وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام خلال الوجبة

. ممارسة التمارين الرياضية التي تحرق الدهون بفعالية، وهناك الكثير من الرياضات التي تساعد على ذلك، مثل: السباحة، والركض أو المشي السريع، والرقص، وتمارين الأيروبك.

 عدم تجويع النفس لمدة طويلة

، لأنّ ذلك يؤدي إلى تناول الطعام بكميات كبيرة وبسرعة وعدم مضغه جيداً مما يؤدي إلى تقليل عمليات الأيض، وبالتالي تخزين الدهون في الجسم، لذلك يفضل تناول الطعام بمجرد الشعور بالجوع. التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، وأهمها الحبوب الكاملة التي تحرق الدهون في الجسم وتعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلةح لأنّها تحتاج إلى مدة أطول في هضمها في الجسم، الأمر الذي يقلل الشعور بالجوع.

 الابتعاد عن تناول السكريات والنشويات والمشروبات الغازية التي تزيد الوزن. استعمال الأطباق الصغيرة بدلاً من الأطباق الكبيرة لتناول الطعام. تناول المشروبات التي تحرق الدهون في الجسم، مثل: الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة

وصفات للتخسيس بسرعة لماء والليمون هي وصفة ذات مفعول سحري للتخلص من الوزن الزائد، حيث تُحضر بمزج كوب من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة، ثمّ تناوله بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

 الثوم والكمون

 حيث يتم وضع كوبين من الماء على النار، ثم يُضاف له عشرة فصوص من الثوم وملعقة كبيرة من الكمون، ويُغلى على النار مدّة ربع ساعة، وبعدها يُترك ليبرد ثمّ يُخلط على الخلاط الكهربائي، وتناوله صباح كل يوم على الريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

نهاية الموقع