آخر الأخبار

Post Top Ad

الخميس، 4 أكتوبر 2018

نظام غذائي لحرق الدهون وبناء العضلات


الجسم المثالي

مما لا شك فيه أنَّ الكثير من الناس يحلُمون بامتلاك الجسم المثالي، وخاصةً فئة الشباب من الجنسين، والجسم المثالي يتحقق عندما يحدث تناسقٌ بين وزن الجسم وطوله، ولا تقتصر أهمية الجسم المثالي على إعطاء شكل خارجي جميل وإنما حماية الشخص من الإصابة بالأمراض التي تنتج عن زيادة الوزن مثل أمراض القلب والشرايين والضغط والسكري، بالإضافة إلى الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والعزلة.

يرتبط لدى البعض الجسم المثالي بنقصان الوزن الزائد وبناء العضلات، وخاصةً الذكور، فيرغبون دائماً ببناء العضلات لتدل على قوتهم، فيبحثون عن الوسائل التي تفيد في بنائها لأنها عبارة عن أنسجة تتمدد وتكبر مع الرياضة وتناول أغذية معينة.

نظام غذائي لحرق الدهون وبناء العضلات

يعتمد النظام الغذائي الصحيح من أجل حرق الدهون وبناء العضلات على زيادة كمية البروتينات التي تتناولها مع تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها لتكون أقل مما يحرق جسمك، حيث يجب عليك تناول كمية من البروتين تتناسب مع وزنك بأن تعادل غراماً واحداً من البروتين لكل كيلوغرام واحد من وزنك، ومن الأمثلة على الوجبات الغذائية اليومية:
  • الوجبة الأولى: تناول عصير ثلاث حباتٍ من البرتقال، ونصف رغيفٍ من الخبز الأسمر ويمكنك دهنه بملعقتين كبيرتين من زبدة الفستق، وتناول بيضتين كاملتين، مع بياض ثلاث بيضات.
في هذه الوجبة ستحصل على سعراتٍ حراريةٍ تتراوح ما بين 750 إلى 800 سعر حراري، و25 غراماً من البروتين.
  • الوجبة الثانية: تناول ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين المذوب في كوبٍ من الحليب منزوع الدسم، مع خمس قطعٍ من بسكويت الشوفان. وفي هذه الوجبة ستحصل على سعراتٍ حراريةٍ تصل إلى 600 سعر حراري، و35 غراماً من البروتين.
  • الوجبة الثالثة: تناول قطعة من اللحم قليل الدهون أو يمكن استبداله بصدر دجاج مشوي، مع كوبٍ من الأرز الأسمر أو الباستا مع صلصة الطماطم. وفي هذه الوجبة ستحصل على سعراتٍ حراريةٍ تصل إلى 650 سعر حراري، و30 غراماً من البروتين.
  • الوجبة الرابعة: تناول ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين المذوب في كوبٍ من الحليب منزوع الدسم، مع حبتين من الأمينو أسيد، وحبة كبيرة من الموز، وكوب من الفواكه المشكلة. وفي هذه الوجبة ستحصل على سعراتٍ حراريةٍ تصل إلى 620 سعر حراري، و40 غراماً من البروتين.
  • الوجبة الخامسة: تناول حبتين من الأمينو أسيد مع 250 غرام من السمك المشوي أو علبة من التونة المخلوطة بزيت الزيتون، مع سلطة خضار أو خضار مسلوقة والقليل من الجبنة قليلة الدسم. وفي هذه الوجبة ستحصل على سعراتٍ حراريةٍ تتراوح بين 420 إلى 470 سعر حراري، و30 غراماً من البروتين.
  • الوجبة السادسة: تناول ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين المذوب في كوبٍ من الحليب منزوع الدسم، وحبتين من المكمل الغذائي متعدد الفيتامينات. وفي هذه الوجبة ستحصل على سعراتٍ حراريةٍ تصل إلى 220 سعر حراري، و30 غراماً من البروتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

نهاية الموقع